fbpx

موقع Handbook Germany للتعرف على القوانيين الألمانية

0 479
هل وصلت من جديد ألى ألمانيا ؟ هل أنت مقيم في ألمانيا ؟ هل أنت بحاجة لمعرفة حقوقك كلاجئ ؟ هل تسعى للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا ؟ هل تسعى للحصول على الجنسية الألمانية ؟ هل تسعى للحصول على عمل وليدك شهادة جامعية تريد معادلتها ؟ هل تنتظرين مولودا جديدا وتريدين معرفة حقوقك كإمرأة حامل ؟ هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة والاستفسارات المختلفة والمرتبطة بحقوق اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا هي شبه يومية على صفحات التواصل الاجتماعي ومنتديات اللاجئين على الانترنيت ، ، فلايكاد تمر ساعة إلا ويسأل أحدهم عن موضوع ما متعلق بالإقامة أو اللجوء أو السفر أو الجنسية…

التقييم و المزيد

تقييم المستخدمون: 3.55 ( 4 أصوات)

هل وصلت من جديد ألى ألمانيا ؟ هل أنت مقيم في ألمانيا ؟ هل أنت بحاجة لمعرفة حقوقك كلاجئ ؟ هل تسعى للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا ؟ هل تسعى للحصول على الجنسية الألمانية ؟ هل تسعى للحصول على عمل وليدك شهادة جامعية تريد معادلتها ؟ هل تنتظرين مولودا جديدا وتريدين معرفة حقوقك كإمرأة حامل ؟

هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة والاستفسارات المختلفة والمرتبطة بحقوق اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا هي شبه يومية على صفحات التواصل الاجتماعي ومنتديات اللاجئين على الانترنيت ، ، فلايكاد تمر ساعة إلا ويسأل أحدهم عن موضوع ما متعلق بالإقامة أو اللجوء أو السفر أو الجنسية أو الحصول على جواز سفر ، الى غير ذلك من الاستفسارات التي لاتنتهي .

وغالبا ما ينتظر السائل أو المستفسر جوابا من أشخاص عاديين قد يكون لديهم معرفة بالقانون الألماني والمعاملات الحكومية ، أو قد يكون سبق لهم وأن مرو بتجارب مشابهة في مكاتب الهجرة والأجانب والبلديات ، لكن هذه الإجابات غالبا ماتكون مختصرة وغير مرفقة بديل يؤكدها من مصدر أو موقع قانوني ، وكثيرا ماتكون سبب في الوقوع بأخطاء قد تكون كارثية على بعض الأشخاص وتسبب لهم مشاكل في معاملاتهم وأوراقهم كضياع مدة فترات الطعن أو تقديم طلبات معينة .

لهذا السبب ولعدم الوقوع في الأخطاء نتيجة الاستماع الى استشارات غير مؤكد صحتها ، تنصجح الحكومة الألمانية المهاجرين واللاجئين بضرورة مراجعة السلطات المحلية والبلدية أو مكاتب الهجرة والعمل بشكل شخصي للحصول على المعلومات المطلوبة ، والتي غالبا مايجدها الشخص في بروششورات بلغته الأم كالعربية أو الفارسية أو الكردية .

كما يمكن للأشخاص مراجعة المنظمات والجمعيات المعنية بمساعدة اللاجئين والمهاجرين وهي كثيرة في المدن الألمانية ويستطيع الشخص ايجادها بسهولة أخذ موعد معها ، وتقوم بتقديم المعلومات وتسيير الأوراق له سواء كانت أوراق مدرسية أو أوراق لجوؤ أو تسجيل مولود جديد أو تجديد إقامة الخ من المعلاملات التي تضطلع بها تلك الجمعيات والمنظمات .

ولغرض تقديم المعلومات كذلك أنشأت الحكومة الألمانية ووزاراتها المختلفة وخصوصا المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين عدد من موقعا على الانترنيت اسمه (هاندبوك جيرماني ) خاص بتقديم المعلومات التي يحتاجها اللاجئين والمهاجرين على إختلاف جنسياتهم في ألمانيا .

حيث يقدم الموقع الذي يمكن الدخول عليه عبر الرابط التالي معلومات منوعة عن حقوق اللاجئين ، والعمل ، والدراسة ، والإقامة ، والتعليم ، والقوانين الألمانية ، والسياسة في ألمانيا والأحزاب السياسية فيها ،بالإضافة الى قاموس يوضح معنى الكثير من المصطلحات ويشرحها للقارئ بكل وضوح.

كما يتوفر في الموقع الكثير من الفديوهات المرئية التي يقدمها مختصون في القانون الألماني ، ويشرحون بها مواضيع معينة تهم اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا مثل حقوق النساء وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ومهام الشرطة ومكتب رعاية الشباب وغيرها من المواضيع التي قد تهم القارئ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد