fbpx

كيف تجد شقة للإيجار في ألمانيا عبر تطبيق

0 362
أبحث عن شقة للإيجار في ألمانيا لي ولأفراد عائلتي ، إلا أنني أجد صعوبة في ذلك ، هل يوجد تطيق يساعدني في ذلك ؟ أنا جديد في ألمانيا وحاليا أسكن في مأوى للاجئين ، لكنني لا أشعر بالراحة لأن المأوى مكتظ بعدد كبير من اللاجئين ، والمكان الذي أسكنه مع أفراد أسرتي صغير جدا وبالكاد نستطيع العيش بداخله ، لذلك أنا لا أشعر بالراحة والإستقرار، وعلي إيجاد مسكن ملاءم في أقرب وقت ممكن . ماتقدم أدناه يعتبر أبرز الأسئلة التي تجول بخاطر وتشغل تفكير عدد كبير من اللاجئين والمهاجرين العرب في ألمانيا ، بل تعد مشكلة السكن وإيجاد المسكن أبرز…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 4.12 ( 1 أصوات)

أبحث عن شقة للإيجار في ألمانيا لي ولأفراد عائلتي ، إلا أنني أجد صعوبة في ذلك ، هل يوجد تطيق يساعدني في ذلك ؟

أنا جديد في ألمانيا وحاليا أسكن في مأوى للاجئين ، لكنني لا أشعر بالراحة لأن المأوى مكتظ بعدد كبير من اللاجئين ، والمكان الذي أسكنه مع أفراد أسرتي صغير جدا وبالكاد نستطيع العيش بداخله ، لذلك أنا لا أشعر بالراحة والإستقرار، وعلي إيجاد مسكن ملاءم في أقرب وقت ممكن .

ماتقدم أدناه يعتبر أبرز الأسئلة التي تجول بخاطر وتشغل تفكير عدد كبير من اللاجئين والمهاجرين العرب في ألمانيا ، بل تعد مشكلة السكن وإيجاد المسكن أبرز المشاكل التي تواجه اللاجئين والعرب في ألمانيا .

وخلال البحث عن المنازل لإستئجارها غالبا مايقع الكثير من اللاجئين ضحية السماسرة الذين يأخذون مبالغ كبيرة مقابل إيجاد منزل لأحد الأشخاص ، بل أن منهم سماسرة يأخذون النقود من أصحابها ويماطلون في إيجاد المنزل حتى تضيع على الشخص أمواله بسبب جهله بالقوانين الألمانية كونهم مازالو جدد في هذا البلد .

ولحل هذه المشكلة التي تواجه اللاجئين في البحث عن المنازل لإيجادها وإستئجارها بعيدا عن طمع السماسرة يوجد عدد من تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد اللاجئين والمهاجرين بذلك ، وأبرزها تطبيق ImmobilienScout24 الذي يعتبر من أهم تطبيقات البحث عن المنازل والشقق لإستئجارها في ألمانيا ، كما يمكن لمستخدم التطبيق الراغب في شراء منزل أو شقة سكنية أو أي نوع من أنواع العقارات إستخدام هذا التطبيق الذي يتميز استخدامه بالسهولة والبساطة بشكل بعيد عن التعقيدات التي قد تجدها في تطبيقات أخرى على الهواتغ المحمولة

.

“طريقة إستخدام التطبيق”

كما ذكرنا في السطور السابقة فإن طريقة إستخدام تتميز بالسهولة والبساطة ، حيث يمكن لجيع الأشخاص الذي يريدون إستئجار منزل أو شقة سكنية في ألمانيا تحميل هذا التطبيق من متجر غوغل بلاي على هواتفهم المحمولة والبدء بإستخدام التطبيق

إستخدام التطبيق يتطلب من المستخدم بعد تحميله التسجيل فيه وإدخال معلوماته الشخصية ، كإسمه الكامل وكان إقامته من خلال إدخال الرمز البريدي ، وبريده الألكتروني ورقم هاتفه للتواصل معه من قبل صاحب العقار في حال قرر إعطاء موعد للشخص الذي يبحث عن منزل أو شقة للإيجار .

فمن خلال هذا التطبيق تمكن عدد كبير من المواطنين الألمان وعدد كبير من المهاجرين واللاجئين في ألمانيا من إيجاد منازل وشقق سكنية ، من خلال التواصل مع أصحابها الذين يقومون بعرض عقاراتهم للإيجار أو للبيع ، بعيدا عن السماسرة وشركات الوساطة العقارية بعد تحميل التطبيق من سوق غوغل بلاي على هواتفهم المحمولة .

وبعد إنشاء الملف الشخصي على التطبيق ، يستطيع الشخص إدخال المنطقة التي يريد البحث بها عن المنزل أو الشقة لإستئجارها ، وتحدد مبلغ الإيجار والتكاليف الإضافية الذي بإمكانه هو أو مكتب العمل دفعه ، وكذلك تحديد مواصفات المنزل أو الشقة من حيث عدد الغرف ومساحة المنزل ، ومدى حاجته للملحقات الإضافية التي تتبع للمنزل كالحديقة والكراج الذي قد يحتاجه في حال كان لديه سيارة .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد