fbpx

تطبيق Microsoft Translator

0 265

     إن تطبيق Microsoft Translator  هو تطبيق رائد بمجال الترجمة ، مقدم من شركة مايكروسوفت الشركة الرائدة بعالم التكنولوجيا عموما، وتطبيقات الحواسيب خصوصا مثل مجموعة تطبيقات مايكروسوفت  أوفيس Microsoft office.

والتي لا يكاد يخلو منها اي حاسوب مكتبي أو خاص في عصرنا الحديث.

على اي حال تطبيق Microsoft Translator  الخاص بالترجمة  يعتبر أداة ضرورية من اجل القيام بعمليات الترجمة بين أكثر من سبعين لغة محكية حول المعمورة  وبجودة عالية وبطرق متعددة لإدخال النصوص والبيانات.

لذلك نستطيع القول أن هذه الأداة تستطيع وبكل ثقة مساعدة الملايين من الناس من شتى أنحاء العالم على تحقيق أغراضهم في مجال الترجمة سواء كانوا هؤلاء الناس موظفين في شركات حيث تتطلب طبيعة عملهم ترجمة بعض الوثائق أو مراسلة مؤسسات وجمعيات في دول أخرى بلغتهم،

أو طلاب في الجامعات والثانويات ممن يحتاجون ترجمة النصوص والجمل خلال دراستهم مقررات اللغة الاجنبية في المدرسة او الكلية،

أو سياح ومسافرين في دولة ما حيث سيتطلب الامر من السياح الاحتكاك بالسكان المحليين الذين هم غالبا لا يتقنون اي من اللغات العالمية كالإنكليزية والاسبانية والفرنسية .

وصف تطبيق Microsoft Translator :

     إن تطبيق Microsoft Translator  هو تطبيق رائد بمجال الترجمة ، مقدم من شركة مايكروسوفت الشركة الرائدة بعالم التكنولوجيا عموما، وتطبيقات الحواسيب خصوصا مثل مجموعة تطبيقات مايكروسوفت  أوفيس Microsoft office. والتي لا يكاد يخلو منها اي حاسوب مكتبي أو خاص في عصرنا الحديث. على اي حال تطبيق Microsoft Translator  الخاص بالترجمة  يعتبر أداة ضرورية من اجل القيام بعمليات الترجمة بين أكثر من سبعين لغة محكية حول المعمورة  وبجودة عالية وبطرق متعددة لإدخال النصوص والبيانات. لذلك نستطيع القول أن هذه الأداة تستطيع وبكل ثقة مساعدة الملايين من الناس من شتى أنحاء العالم على تحقيق أغراضهم في مجال الترجمة سواء كانوا هؤلاء…

التقييم والتحميل

تقييم المستخدمون: 3.97 ( 9 أصوات)

التطبيق يعتبر من التطبيقات سهلة الاستخدام، واضحة التعليمات،

خفيفة الوزن على الهاتف المحمول فهي لا تتطلب حجم كبير من ذاكرة الهاتف الداخلية.

كيفية عمل التطبيق:

تطبيق Microsoft Translator يرتكز في عمله على اربعة وسائل أدخال كل واحدة منها تعتبر ضرورية جدا لإنجاز عرض وظيفي معين.

أولاً: وظيفة الترجمة النصية دون اتصال، والتي تمكن المستخدمين من ترجمة النصوص دون الحاجة لاتصال الانترنت.

هذه الوظيفة تعتمد على الإدخال اليدوي للحروف عبر لوحة المفاتيح.

لذلك يمكن ان تستخدم عند تعذر استخدام الكاميرا كوسيلة لإدخال النصوص،

يمكن ان يستعين بها تلاميذ المدرسة  عندما يتطلب الامر ترجمة بعض الجمل أو النصوص من اللغة المصدر إلى اللغة الهدف او بالعكس المستوحاة من بنيات الافكار وليست مصورة أو مكتوبة أو منقولة مسبقا من قبل شخص آخر.

ثانياً: وظيفة الترجمة عبر الصور الملتقطة أو لقطات الشاشة،

هذه الوظيفة تعتمد في أدائها على الكاميرا بشكل رئيسي وتتطلب الوصول الكامل إلى الانترنت حتى تعمل.

لذلك تعتبر هذه الخاصية من وسائل الإدخال السريع لترجمة الوثائق  اليافطات والنصوص المكتوبة من و إلى جميع اللغات  المتوفرة داخل التطبيق.

لذلك تطبيق Microsoft Translator  مع هذه الخاصية يكون أكثر ملائمة للسياح الذين يتجولون في بلد أجنبي حينما يتطلب الامر قراءة بعض اليافطات على اطراف الطرق او شاخصة إعلانية لمتجر أو محل معين،

فتلك الخاصية هي الحل الامثل لترجمة تلك اللوحات واليافطات بسرعة كبيرة عبر المسح الضوئي بواسطة كاميرا الهاتف المحمول.

ثالثاً: وظيفة ترجمة المحادثات الكلامية،

هي وظيفة مهمة للغاية تجعل التطبيق مميز ووسيلة مساعدة هامة تساعد الناس على إجراء محادثات كلامية سريعة بشكل مباشر مثل سائح أجنبي مع سائق محلي داخل سيارة الأجرة.

أخيراً: وظيفة المحادثة الجماعية، هذه الوظيفة تمكن المستخدمين من اجراء مكالمات جماعية ضمن غرف محادثة تصل لحد مئة شخص في بعض الاحيان من خلال استخدام الصوت أو النصوص كوسيلة أدخال معتمدة في هذه الخاصية.

بالإضافة إلى ان هذه الخاصية تدعم المحادثة بين ذلك العدد من الاشخاص بأكثر من لغة مما يجعل التطبيق يحصد لقب تطبيق ترجمة عالمي يساعد على الاتصال والتواصل بين الشعوب.

تطبيق Microsoft Translator  متوفر على متجر غوغل بلاي والتطبيقات البديلة للمتجر،

التطبيق تم التحقق منه بواسطة غوغل بلاي لذلك هو يعتبر من التطبيقات الموثوقة.

السيدات والسادة المهتمين بهذا النوع من وسائل الترجمة الحديثة،

نحيطكم علما أن التطبيق المذكور متوفر على الرابط التالي  المرفق من اجل تحميله بسهولة وسرعة عبر  الضغط هنا، وكذلك من خلال متجر بلاي آنفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد