fbpx

تطبيق خرائط Maps لمعرفة أماكن السيطرة

0 73
في العادة إن القصص الخبرية تبدأ بالإجابة عن سؤال واحد وهو " ماذا يحدث" ولكن لا يمكن أن تكتمل بدون أن تكشف عن إجابة السؤال "أين حدث؟". فلا توجد أي قصة في الصحافة تفرغ من ذكر المكان، وفي الكثير من القصص التي ذكرت في الصحافة نجد أن المكان، التي حدثت به يتصدر في بداية الخبر بسبب أهميته البالغة، مثل قصة الزاوية نجد أن الأهم ذكره في تلك القصة هو مكان التسريبات النووية ومساحتها الجغرافية ليتم تحديد المناطق الآمنة بها والمناطق الخطرة أيضا.  هناك أماكن تحمل الكثير من القصص، ولا نجد طريقة أنسب من سرد تلك القصص للشخص القارئ إلا عن طريق خرائط تخص البيانات التفاعلية التي تؤهله للحدث حتى يتمكن من العيش في…

التقييم والتحميل

تقييم المستخدمون: 2.93 ( 29 أصوات)

في العادة إن القصص الخبرية تبدأ بالإجابة عن سؤال واحد وهو ” ماذا يحدث” ولكن لا يمكن أن تكتمل بدون أن تكشف عن إجابة السؤال “أين حدث؟”.

فلا توجد أي قصة في الصحافة تفرغ من ذكر المكان، وفي الكثير من القصص التي ذكرت في الصحافة نجد أن المكان، التي حدثت به يتصدر في بداية الخبر بسبب أهميته البالغة،

مثل قصة الزاوية نجد أن الأهم ذكره في تلك القصة هو مكان التسريبات النووية ومساحتها الجغرافية ليتم تحديد المناطق الآمنة بها والمناطق الخطرة أيضا. 

هناك أماكن تحمل الكثير من القصص، ولا نجد طريقة أنسب من سرد تلك القصص للشخص القارئ إلا عن طريق خرائط تخص البيانات التفاعلية التي تؤهله للحدث حتى يتمكن من العيش في تفاصيله ويتعرف على زواياه المتنوعة،

وهناك الكثير من التطبيقات التي تسمح للمواطنين بفرص تنفيذ خرائط خاصة بالبيانات التفاعلية.  

وشركة جوجل خرائط Maps تقدم بعض التطبيقات التي تستخدم بريدك الالكتروني بها من قاعدة جوجل، وتعمل على مساعدتك في احتواء ومعرفة البيانات الرقمية الخاصة بالخرائط المعلوماتية التفاعلية.

وخرائط جوجل هي واحدة من أسرع التطبيقات في القيام بتأدية دورها في المهمة بكل بساطة وسهلة الاستخدام لتحديد المكان الجغرافي المحدد أو قدرتها على رسم طريق سير لموقف محدد مثل ” مناطق السيطرة “، 

أو مناطق تخص مظاهرات اعتراضية، أو أماكن الخلاف، فهي تسهم كثيرا في مساعدتك على تعيين الإحداثيات الصحيحة للمناطق الجغرافية إن كنت تحتاج إلى معرفة مكان جغرافي بشكل دقيق. 

وفي ذلك المقال سنذكر التطبيق المستخدم لمعرفة مناطق السيطرة في سوريا 

شرح التطبيق: 

إن تطبيق  liveuama ، خرائط Maps يقوم بتقديم أهم الأخبار العاجلة لكل دول العالم ولا سيما سوريا، وأيضا بلاد أخرى مثل دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 

فهو عبارة عن خريطة بها كل الأخبار والصور والفيديوهات المعروضة على تليفونك الخاص، ومن المواضيع الأخرى الذي يعرضها التطبيق:

الصراع في غزة، خريطة حرائق كاليفورنيا، لبنان، أزمة اللاجئين، الحروب في الشرق الأوسط، بوتين، الحرب في أوكرانيا، القرم، الحرب الأهلية السورية، تركيا، العراق، درع الفرات، حلب إيران، الموصل. 

مميزات التطبيق: 

  • أهم المؤسسات الصحفية تقوم باستخدام تطبيق liveuamap  لأنه يتميز بسرعته الكبيرة وسلاسته، فهو يسمح لك بفرصة نسخ البيانات بشكل مباشر،  ثم بعدها يمكنك أخذ عدة لحظات محدودة لتعديل البيانات واختيار طرق تحويلها لشكل بصري لتقوم بالظهور بعد ذلك على خريطة تشمل الكثير من التفاصيل التفاعلية.  
  • ظهور بعض التصنيفات أسفل الخريطة لإمكانية رؤية البيانات بسهولة، ويرسل لك رسالة بريدية بشكل تلقائي عقب الانتهاء من الخريطة بها رابط. 
  • يوفر الكثير من الأدوات لتفعيل الخريطة مع وضع البيانات المتنوعة لتقديم القصة، ويمكن اختيارك  لقالب الألوان وتعديله, ويمكنه البحث في الخريطة عن مكان جغرافي معين، ولكنه لا يسمح إلا لعمل 5 خرائط  فقط مجانية. 
  • عن طريق الهواتف يمكنك معرفة اخبار عن أعمال الشغب.  
  • متاحً للجميع تحميل التطبيق. 
  • يتم استخدامه بصورة واسعو في الكثير من القضايا المحلّية مثل الانتخابات واستلام رسائل من المواطنين. 
  • يسمح بحرية الاختيار بين الرموز البصرية المختلفة لتظهر للمستخدم عند الضغط عليها.  

لتحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد أضغط هنا. ولتحميل التطبيق على هاتفك الأيفون اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد