fbpx

تطبيق القواعد والأساسيات في اللغة الألمانية

2 380
تتميز اللغة الألمانية عن غيرها من الغات الأخرى كالفرنسية والإنكليزية بأنها صعبة نوعا ما ، من ناحية اللفظ والقواعد التي تحتويها تلك اللغة والتي تعد اللغة الرسمية لعدد من البلدان في أوروبا كألمانيا والنمسا وسويسرا وأجزاء من دول أخرى ، حيث تعد الثقافة الألمانية من الثقافات الواسعة الانتشار في أوروبا ولا يخلو تعلم اللغة الألمانية من الصعوبات التي تكتنف المفبلين على تعلمها لأجل الحياة والإندماج في المجتمع الألماني ، والذي يشترط على على الأجانب لكي يستطيعو العمل والحياة والاستقرار في ألمانيا إجتياز إمتحانات اللغة التي تقيمها مراكز ومدارس تعليم اللغة والجامعات بمستوياتها المختلفة التي تبدأ بمستوى B1. حيث يعتبر هذا…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 3.61 ( 55 أصوات)

تتميز اللغة الألمانية عن غيرها من الغات الأخرى كالفرنسية والإنكليزية بأنها صعبة نوعا ما ، من ناحية اللفظ والقواعد التي تحتويها تلك اللغة والتي تعد اللغة الرسمية لعدد من البلدان في أوروبا كألمانيا والنمسا وسويسرا وأجزاء من دول أخرى ، حيث تعد الثقافة الألمانية من الثقافات الواسعة الانتشار في أوروبا

ولا يخلو تعلم اللغة الألمانية من الصعوبات التي تكتنف المفبلين على تعلمها لأجل الحياة والإندماج في المجتمع الألماني ، والذي يشترط على على الأجانب لكي يستطيعو العمل والحياة والاستقرار في ألمانيا إجتياز إمتحانات اللغة التي تقيمها مراكز ومدارس تعليم اللغة والجامعات بمستوياتها المختلفة التي تبدأ بمستوى B1.

حيث يعتبر هذا المستوى من المستويات الابتدائية لدارسي اللغة الألمانية ، وبالرغم من بساطة وسهولة هذا المستوى على بعض دارسي اللغة الألمانية ، إلا أن الكثير من الأشخاص وخصوصا اللاجئين والمهاجرين يفشلون في إجتياز إمتحان اللغة الألمانية الأمر الذي يضطرهم لإعادته أكثر من مرة حتى النجاح .

وتتعدد أسباب فشل الأشخاص بتجاوز إمتحان اللغة الألمانية ، منها عدم الدراسة والتحضير بشكل جيد ، أو عدم فهم القواعد وأسئلة الإمتحان بشكل واضح ، أو مايصيب الشخص داخل الإمتحان من ضغط نفسي وخوف عادة مايرافق الطلاب في إمتحاناتهم .

ومن المعروف في ألمانيا أن إمتحان اللغة الألمانية يتألف من عدة أقسام هي
القسم السماعي ، والقسم الكتابي ، وقسم المحادثة ، ولكي ينجح الطالب عليه إجتياز القسم الكتابي مع قسم المحادثة ،أو قسم السماعي مع قسم المحادثة ، حيث يعتبر النجاح بقسم المحادثة الذي يضم ثلاث أقسام فرعية حجر الأساس الذي لايمكن بدونه إجتياز إمتحان دورة الإندماج في اللغة الألمانية .

ولمساعدة الطلاب في إجتياز هذا الإمتحان يتوفر علىسوق غوغل بلاي عدد من التطبيقات التي قد تساعد الطلاب ودارسي اللغة على إجتياز والنجاح في الإمتحان ولعل أبرزها تطبيق DS.

“محتويات ومميزات التطبيق”

حيث يعتبر هذا التطبيق حسب ماذكر الكثير ممن جربوه أن التطبيق المثالي والرائد للنجاح وإجتياز إمتحانات اللغة الألمانية ، حيث يجد فيه الطالب ودارس اللغة كل مايحتاجه من قواعد اللغة الألمانية الأساسية وشروحاتها ، ونصوص الرسائل الكتابية المتنوعة ، وشرح كافة الصور والمحادثات التي يتم إختبار وإمتحان الطلاب بها ، كما يحتوي التطبيق على عدد كبير من الأمثلة لكل قسم وهذا مايجعله يقدم شرحا وافيا وشاملا لكل مايتعلق بإمتحان اللغة الألمانية ، بالإضافة إلى ميزة الإستماع إلى شرح الصور الواردة والموجودة في التطبيق ، كما يتميز التطبيق بمظهر جميل يسمح لمستخدمه التنقل عبرأقسامه بكل بساطة وسهولة .

وللإستفادة من هذا التطبيق والدراسة من خلاله والتحضير للإمتحان ليس على الطلاب ودارسي اللغة الألمانية سوى تحميله من سوق غوغل بلاي على هواتفهم المحمولة واللوحية والبدء بدراسة قواعد ونصوص اللغة الألمانية ،وذلك من خلال الضغط على رابط تحميل التطبيق .

والان نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم وأنصحكم بالتركيز على القواعد فهي أساس تعلم اللغة و هي أساس تكوين الجمل .

2 تعليقات
  1. Fatima daher يقول

    عمل جيد

  2. Rana يقول

    لم يكن مثل التطبيق الذي يظهر بالفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد