fbpx

أكثر ٥ مهن “أوسبيلدونغ” شهرة في ألمانيا

0 209

يعتبر الحصول على مقعد داسي في المعاهد الألمانية “أوسبيلدونغ” من الأشياء المهمة لدى اللاجئين و المهاجرين ، لذلك قمت بجمع لكم أفضل ٥ مهن في ألمانيا و الأكثر شهرة بحست تصنيف الموقع الرسمي للأوسبيلدونغ .

وأغلب المهن في ألمانيا مدتها تتراوح بين السنة و الثلالث سنوات وسوف نسلط الضوء عليها في مقالنا هذا .

الـ٥ مهن الأكثر شهرة في ألمانيا :

١- مهنة أدارة المكاتب Kauffrau/-mann für Büromanagement :

تعتبر هذه المهنة هي المهنة الأولى الأكثر شهرة في ألمانيا فلنتعرف عليها .

العمل في المكاتب و الأجابة على الهاتف والمكالمات وتحويلها الى المدير ، وأيضاً الأجابة على أسئلة العملاء والمساعدة في حلها .

العمل على الحاسوب ومنها والأجابة على البريد الألكتروني و استلام أيصالات الدفع وكتابة الرسائل التجارية والتعامل مع جميع برامج الحاسوب كـ أيكسل و وورد .

أيضاً العمل في مكاتب الأستقبال وذلك في أستقبال الزبائن ومنها أستقبال الطلبات كطلبات العمل وغيرها من الطلبات ، وأيضاً العمل مع الزبائن والرد عليهم ومنهم الناقد والرد على الشكاوي وتحسين طلبات العملاء وتمرير طلبات الشكاوي للموظفين المعنيين ، ومن ضمن أيضاً هذه المهنة هي ادارة الحسابات والفواتير المالية ومراقبة المدفوعات وأيضاً في بعض الحالات يمكن أن تقوم باتنسيق والبحث في شراء لوازم الشركة التي تعمل بها كاللوازم الورقية والطابعة والحبر .

٢- مهنة البائع Verkäufer/in :

تعتبر من المهن المهمة وهي البائع في المحال تجارية ، حيث الكثير من المتاجر الألمانية في طلب متزايد على البائعين ومن أعمال التارجر هي المحاسبة و هي الجلوس على “الكاسيه” أو مايعرف بنقطة الدفع وهي حساب ثمن البضائع للزبون وحسابها له ، وأيضاً من ضمن أعمالة هي تفقد المواد في المتاجر التي قد بيعت سابقاً وكتابة كل منتج قد تم بيعه بالفعل لكي يتم شراء غيره ، و أيضاً من واجباته هي تنزيل البضاعة أو المنتجات والمواد وفصلها عن بعض وترتيبها في المتجر ووضع كل منتج في قسمه الخاص به .

٣- مهنة التاجر Kaufmann/-frau im Einzelhandel :

وهي المهنة رقم ثلاث والأكثر شهرة في ألمانيا وهي لاتختلف كثيراً عن مهنة البائع ، وهي أيضاً العمل في المتاجر ويتضمن عمله هو جرد للمنتجات التي قاربت على نهاية صلاحيتها والتي قد أستهلكت وقد تنفذ قريباً ويقوم التاجر بعمل فواتير مالية بكمية الشراء و التواصل مع بائعي الجملة .

٤- مهنة الميكانيكي Kfz-Mechatroniker/in :

وهي مهنة مشهورة في ألمانيا ومدتها ٣ سنوات ونصف وتتطلب شهادة الأبتدائية ومن واجبات وأعمال متعلمي هذه المهنة هو تعلم كيفية تصليح السيارت المكنيك منها والكهرباء أيضاً ، حيث يقوم بفحص السيارة وأيجاد أي عطل بها أن كان كسر للزجاج أو تلف في جسم السيارة ، ويتم العمل في هذه المهنة في ورش تصليح السيارات وبالرغم من أنها متعبة ألا أنها ممتعة لدى الكثير من متعلميها .

٥- مهنة تاجر الجملة Kaufmann/-frau im Groß- und Außenhandel :

تعتبر هذه المهنة من المهن المطلوبة في ألمانيا وهي بائع الجملة ، وتتطلب المدرسة الأبتدائية ومدتها ٣ سنوات ، ومن واجبات بائع الجملة هي أستراد المواد أو البضاعة أو المنتجات الى ألمانيا أو شرائها من المعامل في ألمانيا وبيعها للمتاجر كبيع للتجزئة ، ومن الممكن أيضاً العمل في المستودع الذي يحتوي على المنتجات بالجملة ويتعلم في هذه المهنة كيفية تسويق هذه المنتجات وبيعها بشكل صحيح .

وهنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا بشأ أفضل ٥ معاهدة ومهن ألمانية ، نتمنى أن يكون قد أعجبكم وقدم لكم الأفادة هذا المقال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد