fbpx

تطبيق للمبتدئين لتعلم اللغة الألمانية

1 1٬770
تطبيق للمبتدئين لتعلم اللغة الألمانية ،يعاني الكثير من الطلاب وخصوصا اللاجئين والمهاجرين العرب في ألمانيا صعوبة في إيجاد الكتاب أو الموقع الجيد والشامل لتعلم اللغة الألمانية ودراستها بمستوياتها الثلاثة الرئيسية المعروفة . وعلى الرغمن انتشار عشرات المواقع على شبكة الانترنيت والاف الفديوهات على اليوتيوب ومئات التطبيقات على سوق غوغل بلاي ، ورغم جودة تلك التطبيقات وتقديمهاأساليب عديدة لتعلم اللغة الألمانية وقواعدها بشكل إحترافي ، إلا أنها بعض مايزال قاصر وناقص وغير شامل ، ولا يلبي كافة مايحتاجه الطالب لتعلم اللغة الألمانية . وهنا يأتي دور الطالب أو الشخص الراغب بالتعلم بغض النظر عن عمره أو جنسه سواء كان رجلا امرأة…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 3.34 ( 151 أصوات)

تطبيق للمبتدئين لتعلم اللغة الألمانية ،يعاني الكثير من الطلاب وخصوصا اللاجئين والمهاجرين العرب في ألمانيا صعوبة في إيجاد الكتاب أو الموقع الجيد والشامل لتعلم اللغة الألمانية ودراستها بمستوياتها الثلاثة الرئيسية المعروفة .

وعلى الرغمن انتشار عشرات المواقع على شبكة الانترنيت والاف الفديوهات على اليوتيوب ومئات التطبيقات على سوق غوغل بلاي ، ورغم جودة تلك التطبيقات وتقديمهاأساليب عديدة لتعلم اللغة الألمانية وقواعدها بشكل إحترافي ، إلا أنها بعض مايزال قاصر وناقص وغير شامل ، ولا يلبي كافة مايحتاجه الطالب لتعلم اللغة الألمانية .

وهنا يأتي دور الطالب أو الشخص الراغب بالتعلم بغض النظر عن عمره أو جنسه سواء كان رجلا امرأة في البحث عن تطبيق مميز ورائد وموثوق لتعلم اللغة الألمانية بشكل إحترافي ،ويلبي احتياجاته ويغنيه أحيانا عن حضور دورات اللغة في حال لم يكن لديه الوقت الكافي لحضور مثل هذه الدورات إما بسبب تكاليفها العالية أو بسبب العمل .

لذلك يعتبر تطبيق الألمانية بين يديك هو التطبيق المثالي لدراسة اللغة الألمانية بمستوياتها الثلاثة المعروفة وعلى المستخدم بعد تحميل التطبيق اختيار المستوى الذي يرغب بدراسته من بين المستويات الثلاثة .

كما يستطيع الشخص وقبل اختبار المستوى الذي يريده انجاز إختبار تحديد المستوى ليختبر نفسه ويعرف مستواه اللغوي ، حيث يعتمد إختبار تحديد المستوى على الاجاية على عدد من الاسئلة في قواعد اللغة الألمانية وعلى الشخص الاجابة عليها ضمن وقت محدد .

تطبيق الألمانية بين يديك مع نيكو هو عبارة قصة شخص اسمه نيكو ينحدر من اسبانيا ووصل إلى إلمانيا لتعلم اللغة الألمانية ، لذلك فإن دراسة اللغة من خلال هذا التطبيق تعتمد على التسلسل ، ومشاهدة الفديوهات ، فكل درس يضم فديو يجب على المستخدم مشاهدته وفهمه بشكل جيد وبعدها يستطيع البدء بحل الأسئلة التي هي عبارة عن فراغات / واختر الإجابة الصحية

كما يقوم التطبيق باختبار قدرة الشخص على حل الأسئلة وإعطاءه علامات على الحلول ليعرف الشخص مستوى تقدمه قبل الانتقال للدروس التالية ,

وبالاضافة لذلك يوجد في نهاية كل درس تذكير بكافة الكلمات الجديدة والهامة التي وردت في الدروس مترجمة الى اللغة العربية مع ترجمتها ، وكذلك تذكير و شرح شامل لقواعد الدرس مع أمثلة توضيحية يستطيع الشخص مراجعتها في الوقت الذي يريد لفهمها واستيعابها .

ويرى الكثير من الأشخاص الذي قامو بتحميل التطبيق على هواتفهم المحمولة وأجهزتهم اللوحية فيه تطبيقا مثاليا للاندماج وتعلم اللغة الألمانية بكافة مستوياتها ، وينصحون الآخرين بتحميله من سوق غوغل بلاي من خلال النقر على تحميل ، والبدء بدراسة اللغة الألمانية بمستوياتها الثلاث حتى الوصول للإحتراف .

ولعل أهم مايميز التطبيق عن غيره من التطبيقات هو وجود فقرة في نهاية كل درس تتحدث عن الحياة الاجتماعية والسياسية والعلاقات بين الأفراد في ألمانيا ، الأمر الذي يساعد الأشخاص وخصوصا المهاجرين واللاجئين على الاندماج في المجتمع الألماني

تعليق 1
  1. Jinan Al.ibadi يقول

    راااايع جدا بوركتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.