fbpx

برنامج تعليم اللغة الألمانية للأطفال

0 220
سبق لنا وذكرنا في مقالات سابقة أن تعلم اللغة الألمانية بالنسبة للمهاجرين والقادمين والقادمين الجدد إلى ألمانيا ، يعتبر من أهم الأمور التي يجب على الأسر التركيز عليها لتحقيق الإندماج الإيجابي في المجتمع لضمان البقاء والإستقرار الدائم في ألمانيا وخصوصا بعد زيادة عدد اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا عما كان عليه في السابق . وتعلم اللغة الألمانية بالنسبة لهذه الأسر ليس حكرا فقط على الرجال والنساء والكبار ، وإنما يمتد ليشمل كافة أفراد الأسرة من الأطفال في رياض الأطفال و المدارس الإبتدائية والمتوسطة والمدارس المهنية والمدارس الثانوية بالإضافة للجامعت ولطلاب التدريب المهني الأوسبيلدوغ أيضا ، لكن مايهمنا هنا في مقالنا هذا…

التقييم والتحميل

تقييم المستخدمون: 3.53 ( 34 أصوات)

سبق لنا وذكرنا في مقالات سابقة أن تعلم اللغة الألمانية بالنسبة للمهاجرين والقادمين والقادمين الجدد إلى ألمانيا ، يعتبر من أهم الأمور التي يجب على الأسر التركيز عليها لتحقيق الإندماج الإيجابي في المجتمع لضمان البقاء والإستقرار الدائم في ألمانيا وخصوصا بعد زيادة عدد اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا عما كان عليه في السابق .

وتعلم اللغة الألمانية بالنسبة لهذه الأسر ليس حكرا فقط على الرجال والنساء والكبار ، وإنما يمتد ليشمل كافة أفراد الأسرة من الأطفال في رياض الأطفال و المدارس الإبتدائية والمتوسطة والمدارس المهنية والمدارس الثانوية بالإضافة للجامعت ولطلاب التدريب المهني الأوسبيلدوغ أيضا ،

لكن مايهمنا هنا في مقالنا هذا هو الحديث عن تغلم الألمانية بالنسبة للفئة الأولى وهي الأطفال ، أي أطفال اللاجئين والمهاجرين الجدد وخصوصا الأطفال الصغار الذين يزورون روضات الأطفال أو لم يدخلوها بعد ، وبحاجة لتأسيس أولي في اللغة الألمانية كبعض المعلومات البسيطة كالحروف أسماء الحيوانات والأولوان وبعض الأشياء البسيطة .

وعلى الرغم أن الكثير من الأباء والأمهات لايبادر إلى تعليم أطفاله الصغار كثرا اللغة الألمانية ، ويقولون ومبررين السبب في ذلك أن الأطفال الصغار كعمر سنة أو سنتين يتعلمون بشكل أوتوماتيكي وذاتي ، ولايحتاجون لتعلم اللغة كالكبار .

نستطيع ان نقول أن مايقوله هؤلاء ألأشخاص صحيح إلى حدما لكن ليس بشكل مطلق ، فالأطفال نعم يتعلمون بشكل أسرع من الكبار للغات لكن مع ذلك لابد من تعزيز قدراتهم وتدريبهم وخصوصا أنهم في مرحلة تعلم اللغة اللأصلية الخاصة بهم كذلك ، وغالبا مايتكلمون بها في المنزل مع أخوتهم أفراد أسرتهم .

لذلك ولكل ماتقدم تقدم نجد أن تعليم اللغة الألمانية للأطفال لايمكن أن يتم دون تخل الأهل ، وذلك من خلاء شراء بعض الكتب التعليمية وقصص الأطفال وبعضض الالعاب التعليمية التي تساعد الطفل على التعلم ، حيث يمكن للأهالي شراء تلك الكتب والمواد التعليمية من خلال التسوق في الانترنيت أو من المكتبات القريبة .

أو من خلال تحميل تطبيقات من سوق بلاي على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ،كتطبيق تعليم الألمانية للأطفال الذي سنتحدث عنه في مقالنا هذا ونضع رابط تحميله في السطور اللاحقة .

أولا يتميز هذا التطبيق بانه بمظهره المناسب للأطفال من خلال الرسوم التوضيحية الموجودة فيه ، بالاضافة لذلك يتميز التطبيق بأنه تطبيق صوتي ويحوي ألعاب تعليمية ، أي يستطيع الطفل من خلاله اللعب والتعلم من خلال التدريب على الكلمات والحروف .

ولتحميل التطبيق والإستمتاع بتعلم اللغة الألمانية مع طفلك وطفلتك واللعب وسماع الكلمات يرجي النقر على كلمة تحميل وبعدها إبدأ بإستخدتم التطبيق

حيث يحتوي التطبيق على ، الحرف ، والأرقام ،والألوان ، والحيوانات ،والخضروات والفواكه ،والمواد الغذائية والطعام ،والمدرسة ،وكلمات المنزل وأجزاء الجسم والأعمال والأشكال الهمسية ووسائل المواصلات والفصول والطقس ،والنشاطات والأدوات والبلدان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد