fbpx

تعلم الألمانية من هاتفك على تطبيق الواتس أب

0 294
على الرغم من أن غالبية المهاجرين واللاجئين وخصوصا القادمين في السنوات الأخيرة إلى ألمانيا ، يزورون مراكز ومدارس ومعاهد تعليم اللغة الألمانية التي يمولها المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين بالتعاون مع مكتب العمل ومكتب الأجانب ، إلا أن كثير من المهاجرين واللاجئين يجدون أحيانا صعوبة في تعلم اللغة وخصوصا الأشخاص كبار السن أو غير المتعلمين في بلدانهم وليس لديهم شهادات علمية . وغالبا ما تكون أسباب صعوبة فهم وتعلم اللغة الألمانية عند الفئات التي ذكرناها سابقا ، هو أن كورسات ودورات تعلم اللغة الألمانية والاندماج في ألمانيا ، يقدمها مدرسون ألمان لايتكلمون اللغة العربية ، لذلك يعتمد الكثير من طلاب…

التقييم و المزيد

تقييم المستخدمون: 2.93 ( 2 أصوات)

على الرغم من أن غالبية المهاجرين واللاجئين وخصوصا القادمين في السنوات الأخيرة إلى ألمانيا ، يزورون مراكز ومدارس ومعاهد تعليم اللغة الألمانية التي يمولها المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين بالتعاون مع مكتب العمل ومكتب الأجانب ، إلا أن كثير من المهاجرين واللاجئين يجدون أحيانا صعوبة في تعلم اللغة وخصوصا الأشخاص كبار السن أو غير المتعلمين في بلدانهم وليس لديهم شهادات علمية .

وغالبا ما تكون أسباب صعوبة فهم وتعلم اللغة الألمانية عند الفئات التي ذكرناها سابقا ، هو أن كورسات ودورات تعلم اللغة الألمانية والاندماج في ألمانيا ، يقدمها مدرسون ألمان لايتكلمون اللغة العربية ، لذلك يعتمد الكثير من طلاب اللغة على القواميس لترجمة الكلمات على الرغم من أن ذلك لايكفي لتعلم وفهم اللغة الألمانية وقواعدها

وأمام هذه المشاكل في تعلم اللغة الألمانية انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من صفحات تعليم اللغة الألمانية المختلفة ، بالاضافة الى الكثير من منتديات ومواقع الانترنيت كما ظهر الكثير من الاشخاص على قنوات اليوتيوب لتدريس اللغة الألمانية وقواعدها للمبتدئين ، وللمتقدمين أيضا في مستويات اللغة الألمانية .

كما توفر على سوق بلاي الكثير من تطبيقات تعلم اللغة الألمانية التي تساعد الطلاب في الدراسة والنجاح في الامتحان والتي سبق لنا الحديث عن بعضها في مقالات سابقة يمكن لكم مراجعتها بعد تصفح موقعنا .

أما في مقالنا هذا لن نتحدث عن تطبيق ، وإنما سنتحدث عن موقع الكتروني يمكن لطلاب اللغة الألمانية من مختلف الفئات والأعمار دراسة اللغة الألمانية من خلال تطبيق الواتس أب الموجود على هواتفهم المحمولة وأجهزتهم اللوحية .

فموقع واتس جيرمان والذي أشرفت على إعداده وانشائه والعمل عليه عدد من المنظمات الحكومية الألمانية التي تنشط في مساعدة اللاجئين يقدم ثلاث دورات لتعلم اللغة الألمانية من خلال ارسال رسالة الى رقم الهاتف الموجود وارسال كلمة ابدأ ، وبعدها يبدأ هاتفك المحمول باستقبال الرسائل والفديوهات التعليمية بشكل اوتوماتيكي ودوري ، وماعليك سوى دراستها وحفظها وتكرارها .

“حيث يتألف هذا البرنامج من ثلاث دورات”

الدورة الأولى : ويمكن التسجيل بها من خلال ارسال رسالة بكلمة (ابدا) على الرقم الظاهر بها وتعلم الحروف الابجدية والكلمات الاساسية مترجمة الى اللغة العربية مع فديوهات توضيحية لتلك الكلمات.

الدورة الثانية : ويتم التسجيل بها بنفس الطريقة السابقة من خلال ارسال كلمة (ابدأ) الى رقم الهاتف ، وتشمل العبارات اليومية كعبارات التهاني والترحيب وغيرها من العبارات التي يستخدمها الشخص في حياته اليومية في ألمانيا .

وينصح الكثير ممن سبق لهم الدراسة من خلال هذا الموقع الى الدخول اليه والتسجيل في دورات اللغة الألمانية من خلال الضغط على هذا الرابط والبدء في استقبال الرسائل والفديوهات وتعلم اللغة الألمانية بأسلوب احترافي ومميز

الدورة الثالثة : وهي القسم الاخير من الدورات ويتم التسجيل بها أيضا بنفس طريقة التسجيل في الدوراء السابقة وبها يتعلم الطالب أيضا من خلال رسائل دورية على الواتس اب في هاتفه المحمول قواعد اللغة الالمانية وامثلة عنها ومترجمة كذلك للغة العربية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد