fbpx

تطبيق مواضيع اللغة الألمانية مترجم لـ اللغة العربية

0 4٬550

سبق وأن تحدثنا في مقالات سابقة في موقعنا هذا عن أهمية تعلم اللغة الألمانية كمفتاح للنجاح ودخول سوق العمل والاستقرار في جمهورية ألمانية الإتحادية .

ولتحقيق الشخص أهدافه الحياتية والمستقبلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، عليه بالاضافة لتعلم اللغة الألمانية وفهمها ، إجتياز إمتحان اللغة الألمانية في حال رغب العمل في الشركات أو المصانع أو المؤسسات الحكومية ، او الدخول إلى عالم التدريب المهني الذي يتطلب دون أدنى شك معرفة كافية في اللغة الألمانية .

وبالعودة للحديث عن إمتحان اللغة الألمانية الذي يشكل الحديث عنه هاجسا من الخوف والقلق بالنسبة للكثير من اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا ، فإن هذا الامتحان يراه الكثير سهلا فيما يراه آخرون صعبا ، فذلك يعود للشخص وقدراته اللغوية غالبا

ويعتمد إمتحان اللغة الألمانية في ألمانيا على قالب واحد ويتألف من عدد من الأقسام هي القسم السماعي وفي يستمع الطالب لعدد من النصوص وبعدها يختار الحل المناسب ، والقسم الكتابي والذي سيكون اليوم موضوع مقالتنا ، ، والقسم الشفهي أو قسم المحادثة ويتألف من ثلاث أقسام فرعية هي التعريف عن النفس ، وشرح الصورة ، والتخطيط لعمل شيء مشترك .

لكن أكثر مايقلق الطلاب في هذه الأقسام الثلاثة هو القسم الثاني ، وهو القسم الكتابي حيث على الطالب أن يختار رسالة أو موضوعا من إثنين لكتابته خلال زمن محدد هو نصف ساعة ، وأن يضع فيه كافة النقاط الرئيسية المطلوبة في النص وأن لايخرج عنها .

لذلك يعتبر التدرب على كتابة الرسائل من أهم واجبات الطلاب ودارسي اللغة الألمانية في ألمانيا ، حيث على الطالب التمييز بين الرسائل الشخصية الغير رسمية والتي تكون بين الأصدقاء ، والرسائل الرسمية التي رسلها الشخص عادة الى الجهات الرسمية كمكتب الأجانب أو مكتب العمل او الى شركاء الماء والكهرباء والجوال ، أو التي يحتاجها للتقديم إلى فرصة عمل حيث يعتبر هذا النوع من الرسائل من الرسائل المهمة في إمتحان اللغة الألمانية وفي الحياة العملية داخل ألمانيا .

سبق وأن تحدثنا في مقالات سابقة في موقعنا هذا عن أهمية تعلم اللغة الألمانية كمفتاح للنجاح ودخول سوق العمل والاستقرار في جمهورية ألمانية الإتحادية . ولتحقيق الشخص أهدافه الحياتية والمستقبلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، عليه بالاضافة لتعلم اللغة الألمانية وفهمها ، إجتياز إمتحان اللغة الألمانية في حال رغب العمل في الشركات أو المصانع أو المؤسسات الحكومية ، او الدخول إلى عالم التدريب المهني الذي يتطلب دون أدنى شك معرفة كافية في اللغة الألمانية . وبالعودة للحديث عن إمتحان اللغة الألمانية الذي يشكل الحديث عنه هاجسا من الخوف والقلق بالنسبة للكثير من اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا ، فإن هذا الامتحان…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 3.49 ( 250 أصوات)

ولكتابة رسالة لإمتحان اللغة الألمانية غالبا مايعتمد الطلاب الى دراسة هذه الرسائل من خلال تطبيقات سوق غوغل بلاي المجانية ، إلا أن ليس كل هذه التطبيقات هي ذات جدوى وفائدة وتفي بالغرض المطلوب وتساعد الطالب على تحقيق على النجاح الكاملة في القسم الكتابي .

لهذا على الطالب الحذر في اختيار التطبيق المناسب ، لذلك ننصح الطالب باختيار تطبيق مثالي ورائد في هذا المجال وهو تطبيق (مواضيع ألمانية كتابية ) والذي سنضع رابط تحميله في السطور الأخيرة في هذا المقال .

وأخيرا ماعلى الطالب الراغب بكتابة رسالة إحترافية وناجحة في إمتحان اللغة الألمانية سوى تحميل هذا التطبيق المميز من سوق غوغل بلاي بسكل مجاني ، والبدء بدراسة الرسائل والتدرب عليها وحفظها والدخول الى الامتحان بكل ثقة لتحقيق النجاح في امتحان اللغة الألمانية .

ولتحقيق الفائدة والنجاح للطلاب فإن التطبيق يحوي على عشرات الرسائل والمواضيع ، بالاضافة إلى إلى مقدمة شرح فيها أهم النصائح التي يجب على الطلاب اتباعها للخروج برسالة كاملة تحقق النجاح في القسم الكتابي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد