fbpx

تطبيق أدوات التعريف في اللغة الألمانية

0 475
كنا ذكرنا في مقالات سابقة أن تعلم اللغة الألمانية يعتبر حجر الأساس بالنسبة للمهاجرين واللاجئين العرب في ألمانيا ، كما أنه مفتاح الاستقرار والبقاء الدائم في ألمانيا والحصول على الجنسية الألمانية . وكنا ذكرنا في مقالات سابقة أن تعلم اللغة الألمانية غالبا ما يصطدم بكثير من المعوقات والمصاعب لدى طلاب ودارسي اللغة الألمانية منها صعوبة فهم قواعد اللغة الألمانية وتركيب الجمل والحالات الإعرابية التي سبق تحدثنا عنها في مقال سابق ووضعنا رابط تطبيق يساعد الطلاب على التفريق والتمييز بين الأكوزاتيف والداتيف الذي يعاني منه الكثير من طلاب اللغة ودارسي اللغة ومن المشاكل التي تعترض كذلك طلاب ودارسي اللغة الألمانية والتي…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

كنا ذكرنا في مقالات سابقة أن تعلم اللغة الألمانية يعتبر حجر الأساس بالنسبة للمهاجرين واللاجئين العرب في ألمانيا ، كما أنه مفتاح الاستقرار والبقاء الدائم في ألمانيا والحصول على الجنسية الألمانية .

وكنا ذكرنا في مقالات سابقة أن تعلم اللغة الألمانية غالبا ما يصطدم بكثير من المعوقات والمصاعب لدى طلاب ودارسي اللغة الألمانية منها صعوبة فهم قواعد اللغة الألمانية وتركيب الجمل والحالات الإعرابية التي سبق تحدثنا عنها في مقال سابق ووضعنا رابط تطبيق يساعد الطلاب على التفريق والتمييز بين الأكوزاتيف والداتيف الذي يعاني منه الكثير من طلاب اللغة ودارسي اللغة

ومن المشاكل التي تعترض كذلك طلاب ودارسي اللغة الألمانية والتي سنتحدث عنها مفصلا في مقالنا هذا مشكلة التفريق بين الأسماء المذكرة والمؤنثة في اللغة الألمانية والأدوات التي تدل عليها ، حيث تعد هذه المشكلة هي الأبرز في وجه الطلابودارسي اللغة بل حت الألمان أنفسهم تواجههم هذه المشكلة وصعوبة إختيار أداة التعريف المناسبة للإسم احيانا .

وتكمن الصعوبة في معرفة الأداة بالنسبة للطلاب ودارسي اللغة في كيفية معرفة ان هذا الاسم مذكر أم مؤنث أم محايد ،

لذلك على الطلاب ودارسي اللغة الألمانية حفظ الكلمات مع الأداة التي تلحق بها ، وهذا ليس بالأمر السهل على الرغم من وجود قاعدة توضح متى يكون الاسم مذكر او مؤنث او محايد ، وذلك بحسب النهاية التي ينتهي بها الإسم وهذا مانراه غالبا في الأسماء المؤنثة وهي التي يسهل تمييزها عن غيرها غالبا ، مثل كلمة الصحة والتأمين في اللهغة الألمانية والتي تأخذ الاداة الدالة على المؤنث ، لكن هذه القاعدة لايمكن تطبيقها على جميع الأسماء وخصوصا في حالة المذكر والمحايد والتي يجب حفظها والتدرب عليها .

لذلك عمد مدرسوا اللغة اللغة الألمانية إلى تأليف عدد من الكتب لشرح تلك القواعد ، كما انتشرت على سوق بلاي عدد من التطبيقات التي تساعد الطلاب في حل مشكلة الارتيكيل ، ومنها التطبيق الذي سوف نتحدث عنه اليوم في مقالنا هذا .

التطبيق الذي بين أيدينا يوضح للمستخدم الحالات التي يأخذ بها الإسم الأداة المناسبة من خلال لعبة بسيطة وممتعة ، وهي على الشكل التالي بمجرد تشغيل التطبيق يظهر زر بداية اللعب وتظهر كلمة مع خيارات الادوات der die das

وبعدها يجب على المستخدم إختيار الأداة المناسبة وقراءة سبب إختيار الأداة والقاعدة التي كانت سببا في ذلك ، ومن ثم الانتقال فورا للكلمة التالية وهكذا حتى حفظ جميع الكلمات والقواعد التي توضح سبب إختيار الأدواة .

ويتميز التطبيق الذي يمكن للمستخدمين تحميله من رابط التحميل هذا بانه يقدم الكلمة والقاعدة مترجمة الى اللغة العربية وهو مايسهل على الطلاب ودارسي اللغة الحفظ والاستيعاب بسهولة يخلاف بعض التطبيقات في اللغة الألمانية .

كما توجد في التطبيق ميزة التذكير التلقائي ، يمكن من خلالها ضبط التطبيق ليذكرك بشل تلقائي بالكللمات لتبقى على تواصل دائم مع التطبيق وحفظ الكلمات وأدواتها بشكل متصل لكي لاتنسى وتترسخ القواعد في ذهن الطالب . .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد