fbpx

أسئلة إختبار الحصول على الجنسية الألمانية

0 2٬876
يعتبر جواز السفر الألماني من أهم جوازات السفر في العالم وأقواها ويحتل المرتبة الثانية حسب مواقع تصنيف جوازات السفر ، التي تقوم بشكل دوري بترتيب جوازات السفر لمختلف دول العالم إحصاء الدول التي يمكن لحامل كل جواز سفر زيارتها دون حاجة للحصول على فيزا أو تأشيرة . ويتميز جواز السفر الألماني عن غيره من جوازات السفر الأخرى ، أن حامله يستطيع السفر لأكثر من 125 دولة حول العالم دون فيزا أو تأشيرة . الأمر الذي يجعل من الحصول وإقتناء هذا الجواز حلما للكثير من الأجانب داخل ألمانيا وخارجها ، وخصوصا اللاجئين والمهاجرين العرب الذين اذدادت أعدادهم في السنوات الأخيرة بعد…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

يعتبر جواز السفر الألماني من أهم جوازات السفر في العالم وأقواها ويحتل المرتبة الثانية حسب مواقع تصنيف جوازات السفر ، التي تقوم بشكل دوري بترتيب جوازات السفر لمختلف دول العالم إحصاء الدول التي يمكن لحامل كل جواز سفر زيارتها دون حاجة للحصول على فيزا أو تأشيرة .

ويتميز جواز السفر الألماني عن غيره من جوازات السفر الأخرى ، أن حامله يستطيع السفر لأكثر من 125 دولة حول العالم دون فيزا أو تأشيرة .

الأمر الذي يجعل من الحصول وإقتناء هذا الجواز حلما للكثير من الأجانب داخل ألمانيا وخارجها ، وخصوصا اللاجئين والمهاجرين العرب الذين اذدادت أعدادهم في السنوات الأخيرة بعد قدم الكثير من المهاجرين ألى ألمانيا وخصوصا عام 2015 الذي شهد موجات لجوء وهجرة كبيرة إلى ألمانيا .

ولأن الحصول على جواز السفر يتطلب بشكل رئيسي الحصول على الجنسية الألمانية بعد تحقق الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية والتي حددها القانون الألماني وهي عدد سنوات الإقامة والعمل في ألمانيا والتي قد تصل مدتها إلى ثمان سنوات ، إلا أنه يمكن أن تخفض الى ست سنوات في حالات إستثنائية .

وإضافة إلى ماسبق ذكره ، فإن أهم شرط للحصول على الجنسية الألمانية هو إجتياز الأشخاص المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية الألمانية ، أو الأشخاص الذين أتموا دورات الإندماج في مدارس اللغة لإمتحان أو إختبار الجنسية الألمانية أو كما يسمى بإختبار العيش في ألمانيا بحسب الترجمة الحرفية له .

ويتكون هذا الإختبار من 300 سؤال تتحدث عن النظام السياسي والديموقراطي والإنتخابات والحياة السياسية ، وتاريخ جمهورية ألمانيا الإتحادية ، ودستورها ، إضافة الى مواضيع تتعلق بالنظام الإجتماعي والتعليمي والنظام القضائي في ألمانيا

ويجب على الشخص المتقدم لهذا الإختبار حفظها جميعها ومعرفتها ودراستها بشكل جيد ومفهوم لكي يتمكن من إجتياز الإختبار الذي يحتوي على 33 سؤال ، والأجوبة بها اختيارية من عدة إحتمالات ويجب على الشخص لكي يحقق النجاح الإجابة عن 17 سؤال من أصل 33 وثلاثين سؤال لكي يجتاز الإمتحان .

ويعطى الشخص الناجح إمتحان الجنسية الألمانية او العيش في ألمانيا شهادة موثقة ومصدقة من المكتب الإتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين التابع لوزارة الداخلية الألمانية والتي يعود إليها الحق والإختصاص في النظر بطلبات الأشخاص المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية ، ودراسة الأوراق المقدمة ، والإجابة على الطلبات بالرفض أو الموافقة .

ولدراسة الأسئلة الخاصة بإمتحان الجنسية غالبا ما يلجأ الأجانب في ألمانيا إلى شراء كتاب خاص أو قراءة الأسئلة من مواقع حكومية .

حيث يستطيع الأشخاص الراغبين تحميله من سوق غوغل بلاي على هواتفهم المحمولة أو أجهزتهم اللوحية ، ودراسة الأسئلة كاملة ومترجمة للغة العربية ، وذلك من خلال النقر على تحميل والإستفادة من التطبيق الذي يتميز بسهولة الإستخدام .

ولايخلو هذا الأمر من الصعوبة كون هذه الأسئلة في الكتب والمواقع غير مترجمة ، لذلك يتجه الكثير من الأشخاص إلى تحميل تطبيق أسئلة الإمتحان السياسي أو إختبار الجنسية الألمانية كما يسمى أحيانا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد