fbpx

أطلب وجبتك من أقرب مطعم من خلال تطبيق

0 506

تنتشر في المانيا الكثير من المطاعم كغيرها من بلاد العالم الأخرى التي تنتشر فيها الكثير من المطاعم والمقاهي والأكشاك الصغيرة التي تقدم المأكولات والمشروبات لزبائنها وزوارها بأنواعها المختلفة ، حيث غالبا مايرتاد الناس المطاعم لتناول بعض الوجبات المميزة والتي قد لايستطيعون طبخها أو أنها تكلف الكثير ، أو للترفيه عن أنفسهم واللقاء مع الأصدقاء وقضاء وقتا معهم .

لكن في ألمانيا يبدو الأمر مختلف عن كثير من دول العالم ، وخصوصا أن ألمانيا التي تقع وسط أوروبا وتعد أكبر الدول بها ، ويقيم فيها الكثير من الجاليات المختلفة سواء العربية أو التركية أو الأسيوية أو الافريقية ، لذلك تنتشر في ألمانيا الكثير من المطاعم التركية والأسيوية والعربية إضافة للمقاهي التي تقدم المشروبات والأركيلة والمشروبات التقليدية كما يوجد الكثير من المطاعم الصغيرة الأكشاك التي تقدم الوجبات السريعة كالدونر والبيتزا وبعض الوجبات التقليدية التي يعرفها العرب كالشاورما والفلافل .

ومع قدوم مئات الآف من اللاجئين السوريين والعراقيين والأفغان إلى ألمانيا مؤخرا تكاد تجد مدينة لايوجد بها مطعم يقدم وجبات وأكلات تركية أو عربية لزبائنه ، حيث يفضل الكثير من الأتراك والعرب في ألمانيا زيارة المطاعم التركية والعربية سواء كانت سورية او عراقية لتناول الوجبات التي إعتادو عليها في بلدانهم أو رغبة منهم في تناول الأطعمة الحلال ،لأن أغلب المطاعم الألمانية والغربية تقدم أطعمتها ووجباتها بلحم الخنزير المحرم بشرائع المسلمين

وغالبا مايعتمد أختيار الشخص لاحد المطاعم على نصيحةأحد أقاربه أو أصدقائه الذين سبق لهم زيارة المطعم وتذوقوا بعضا من أطعمته ووجباته فيتكون لديه تقيما إيجابيا عنه .

لكن أحيانا قد يضطر الشخص لتناول الطعام او الوجبة من المطعم دون زيارتها إما بسبب كونه في العمل أو ليس لديه رغبة في الخروج من منزله ، ويعتمد في طلب وجبته على الاتصال بالمطعم ليقوم المطعم بتويصلها له إما بشكل مجاني ولقاء مبلغ بسيط ثمن الخدمة .

لقطة شاشة من التطبيق

ولمعرفة المطاعم القريبة من الشخص التي تقدم خدمات التوصيل يوجد عدد من التطبيقات منها التطبيق (ليفر هيلد ) الذي سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا ويمكن تحميله من خلال رابط التحميل هنا . ويعمل هذا التطبيق في حوالي عشر دول منها عدد من الدول الأوروبية من بينها ألمانيا .

فمن خلال هذا التطبيق يستطيع الشخص البحث بين المطاعم الموجودة في منطقته أو المنطقة التي يريد البحث عن مطعم فيها ويستطيع من خلال التطبيق كذلك معرفة المدة التقديرية اللازمة لوصول الطلب و تكلفة ايصال الطلب ، وكذلك إختيار الوجبات والتعرف على أسعارها والطلب عن طريق ميزة الاونلاين وانتظار وصول الطلب .

كما يمكن تخصيص البحث بالنسبة للمهاجرين واللاجئين المسلمين للبحث عن المطاعم التي تقدم وجبات حلال كالدونر التركي المشهور في ألمانيا .

كما يستطيع الشخص بعد طلب الوجبة الدفع كذلك عن طريق الاونلاين الى الحساب البنكي لصاحب المطعم ومالكه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد