fbpx

أضخم مكتبة عربية للقراءة في تطبيق

0 165
يتداول الكثير من الناس عبارة (وخير جليس في الأنام كتاب ) للدلالة على أهمية الكتاب في حياتنا في مختلف المجالات ، وللتأكيد على أهمية القراءة ودورها في زيادة المعرفة والعلم وتطوير الخبرات الثقافية والعلمية بمختلف الأصعدة والنواعي عند الأشخاص . حيث تعتبر قراءة الكتب من الهوايات التي يفضلها الكثير من الأشخاص على إختلاف جنسياتهم ، فالكتاب استطاع وعبر الزمن الوصول الى جميع أنحاء العالم ودخول كل البلدان دون حاجة لجواز سفر ، كما ترجمت الكثير من الكتب للغات عديدة غير اللغة الأصلية التي كتبت بها ، وذلك رغبة من شعوب تلك الدول قراءة حضارة وأدب الشغوب الأخرى أو للاطلاع على…

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 1.15 ( 1 أصوات)

يتداول الكثير من الناس عبارة (وخير جليس في الأنام كتاب ) للدلالة على أهمية الكتاب في حياتنا في مختلف المجالات ، وللتأكيد على أهمية القراءة ودورها في زيادة المعرفة والعلم وتطوير الخبرات الثقافية والعلمية بمختلف الأصعدة والنواعي عند الأشخاص .

حيث تعتبر قراءة الكتب من الهوايات التي يفضلها الكثير من الأشخاص على إختلاف جنسياتهم ، فالكتاب استطاع وعبر الزمن الوصول الى جميع أنحاء العالم ودخول كل البلدان دون حاجة لجواز سفر ، كما ترجمت الكثير من الكتب للغات عديدة غير اللغة الأصلية التي كتبت بها ، وذلك رغبة من شعوب تلك الدول قراءة حضارة وأدب الشغوب الأخرى أو للاطلاع على ماوصل إليه العلم أو الطب أو الفيزياء أو الكيمياء على سبيل المثال في تلك الدول ، وذلك إما لعلاج مواطنيهم أو لتطوير صناعاتهم .

وتعد المكتبة العربية من أبرز المكتبات العالمية وأقدمها وأكثرها شهرة وتنوعا بين المكتبات العالمية ، على الرغم مماتعرضت له تلك المكتبات من عمليات حرق وتخريب وتدمير متعمدة ، كماحصل في مكتبات بغداد ودمشق عندما اجتاح المغول والتتار أراضي الدولة الاسلامية العباسية ورموا آلاف الكتب في نهري دجلة والفرات حتى قيل أن لونه أصبح أسودا لكثرة الكتب التي ألقيت فيه .

أما اليوم ومع انتشار التكنلوجيا الرقمية التي أخذت كل وقت الإنسان وخصوصا الإنسان العربي الذي ابتعد عن الكتاب التقليدي الورقي لأسباب عديدة منها غلاء أسعار تلك الكتب ، وعدم قدرته على شرائها إلا ماندر او من قبل للمهتمين فقط، إضافة الى قلة أوقات الفراغ لديه في ظل ضغط العمل .

وعلى الرغم الاسباب التي ذكرناها سابقا وفي ظل وجود الكتب الالكترونية عاد الكثير من الاشخاص لقراءة وتحميل الكتب الالكترونية من مواقع الكتب المجانية أو قراءة الكتب من خلال الهواتف المحولة بعد تحميل تطبيقات مجانية من سوق غوغل بلاي جمع فيه مئات الكتب المتنوعة ، كتطبيق مكتبة الكتب الذي سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا .

تطبيق مكتبة الكتب وهو مقسم ومبوب داخله الى مكتبات متعددة نستعرض بعضا منها وهي المكتبة التقنية، والمكتبة التاريخية ومكتبة المسلم ، ومكتبة اللغات ،والمكتب القانونية والسياسية،ومكتبة القصص والموسوعات العامة ،ومكتبة الصحة العامة ،والمكتبة الأدبية للروايات والشعر ،

لتحميل التطبيق يرجى الضغط على زر تحميل هنا

ويوجد داخل كل مكتبة عشرات الكتب ، فعلى سبيل المثال لو فتحنا التطبيق واخترنا من داخله مكتبة اللغات نستطيع أن نصل لعشرات الكتب المتنوعة لتعليم عدد من اللغات كالفرنسية والالمانية والانكليزية والروسية والعربية .والتي يمكن قرائتها بمجرد الضغط على الكتاب ، بشرط وجود الانترنت واتصال الجهاز بالشبكة .

ويتميز التطبيق علاوة على ذلك أن الكتب التي في تتحدث بشكل دوري ، وهو مايجعل القارئ على اطلاع دائم بأحدث الكتب التي يتم تحميلها في المكتبة ،كما يوجد في التطبيق عدد من الايقونات الارشادية كفهرس المكتبة والكتب المميزة والكتب الاشهر

وبعد كل ماسبق نستطيع القول ان تطبيق مكتبة الكتب هو التطبيق المثالي لقراءة الكتب عبر الانترنيت ولاينازعه أي تطبيق في ذلك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد