fbpx

أسعار الإيجارات في ألمانيا 2022

0 93

أسعار الإيجارات في ألمانيا 2022

اختلف أسعار بدلات الإيجارات بين المدن الألمانية نتيجة زيادة الطلب للسكن في مناطق أكثر منها في مناطق أخرى ،

وبالطبع يجب الأخذ بعين الاعتبار أن مكان السكن ومساحة الشقة والمقاطعة التي توجد فيها الشقة كلها عوامل تؤدي إلى التأثير المباشر على سعر الإيجار في ألمانيا .

وبشكل عام كلما اتجهنا نحو الولايات الجنوبية كلما ارتفع الايجار وكلما زادت الكثافة السكانيو وبالتالي زاد حجم الطلب على الشقق السكنية ،

وتعتبر الولايات الشرقية أرخص نسبياً من الولايات الجنوبية في ألمانيا ، وتتراوح أسعار الإيجار بصورة عامة في ألمانيا بين 500 يورو حتى تصل إلى ما يزيد عن 2000 يورو شهرياً .

ويلعب نوع الجهات التي تتبع إليها الشقق دوراً هاماً في سياسة التسعير ، حيث يوجد شركات عقارية تمتلك الشقق وتعمل على تأجيرها وبالإضافة إلى وجود السماسرة العقاريين والذين يتقاضون نسب مرتفعة نوعاً ما .

بالإضافة إلى ذلك يوجد شقق مخصصة للطلاب أو ما يسمى شقق WG وهي اختصارا للكلمة Wohngemeinschaften ، والتي تعني شقق مشتركة بين المستأجرين .

الإيجار في شقق WG :

يزداد إقبال الطلاب والشباب في مقتبل العمر إلى طلب الحصول على شقة في المجمعات السكنية لشقق العيش المشترك ، وغالباً ما يتراوح بدل الإيجار بين 400 إلى 500 يورو شهرياً وهو من أرخص أسعار الإيجارات في ألمانيا 2022.

ومن أهم ميزات هذه الشقق المشاركة في دفع الفواتير والرسوم المختلفة من خدمات انترنت واشتراك قنوات وحتى التسوق من السوبر ماركت .

السكن الطلابي (أسعار الإيجارات في ألمانيا 2022) :

وهذا النوع من الغرف يكون مخصصاً لطلاب الجامعة ويمكن لطلاب الماجستير الحصول على غرفة في ذلك السكن ، وتتراوح رسوم الإيجار لهذه الغرفة التي تحوي حمام وغرفة نوم بين 350 يورو و 500 يورو .

ومن أجل تخفيف المبلغ المالي الذي يخصصه المقيم في ألمانيا لايجار يمكن البحث عن عائلة مضيفة من اجل توفير المال.

العيش مع عائلة مضيفة في ألمانيا :

أسعار الإيجارات في ألمانيا 2022

يمكن البحث من أجل العثور على عائلة تقبل تأجير أحد المقيمين معها ، وهي من الأمور المهمة من أجل تحسين مهارات اللغة الألمانية ، مما يساعد على الاندماج بشكل أسرع مع المجتمع .

ومن خلال هذا النوع من الاتفاقات يعيش المقيم في ألمانيا مع عائلة في منزلهم ويحصل على غرفة خاصة ، ويشترك معهم في ثمن الطعام وخدمات التنظيف والغسيل .

وبالمقابل يجب على المستأجر احترام المنزل والعائلة التي تستضيفه ، ولهذا السبب يعد هذا النوع من الإيجار من أكثر الإيجارات وفرةً وأسهلها ولكن يجب البحث عن عائلة تقبل الاستضافة وميسورة الحال .

ويمكن للمقيم لدى هذه العائلة أخذ على عاتقه بعض المهام من أجل نخفيض بدل الإيجار كالاعتناء بالأطفال أو الحدائق ، أو الاهتمام بالحيوانات الأليفة التي لديهم ، غيرها من الأعمال التي تقابل بخفض المصاريف المترتبة عليه .

وأخيراً بالنسبة لأسعار الإيجارات في ألمانيا 2022 تعتبر ميونخ وفرانكفورت من أغلى المدن الألمانية في أسعار الايجار ويصل سعر إيجار المتر المربع الواحد إلى 17.5 يورو تقريباً .

وأرخص الإسجارات تجدها في لايبزنغ وكولونيا  وكيمنتس وبريمرهافن بسعر 5 يورو للمتر المربع الواحد .

اقرأ أيضاً : أفضل مواقع إيجار الشقق في ألمانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد